افتتحت منطقة "إهدن" (شمال لبنان) مهرجانها السنوي "اهدنيات 2014" مع اسطورة الموسيقى اللاتينية الفنان خوليو اغليسياس.

خوليو اغليسياس الفنان الذي باع أكثر من 300 مليون نسخة من ألبوماته الثمانين التي اطلقها، وحصد الاف الجوائز العالمية خلال مسيرته الفنية، كان هو الجائزة التي قدّمتها أمس ادارة مهرجانات اهدن لعشاق الموسيقى والفن من خلال الحفل الفني الذي بيعت بطاقاته كاملة قبل أيام من الحفل.

وقدّم خوليو باقة من أجمل أغنياته المنوعة على مدى ساعة ونصف ، حيث تفاعل الجمهور بشكل كبير معها وراح يغني معه "Manuella"، "Mammy Blue"، "Je n’ai pas change"، "Vous les femmes" وغيرها من الأغاني . كما قدّم الفنان الاسباني تحية للفنان الفرنسي جاك بريل بأغنية "Ne me quitte pas" وتحية لـ الفيس برسلي بأغنية "always on my mind".


وقد رافق خوليو في ادائه 4 جميلات غنيّن معه ورقصن وتمايلن على أغانيه، وقد شاركته احداهن الغناء. أما على ايقاع التانغو فرافق خوليو ثنائي راقص زاد العرض العرض جمالا وروعة. ورغم الاضاءة والشاشات العملاقة التي خصصت للمناسبة، الا أن جيال اهدن أصّرت على احتضان خوليو بضبابها الذي أحاط بالمسرح وسيّج مكان العرض حتى كدنا نشعر للحظة بأننا انفصلنا عن الأرض.

خوليو عائد إلى لبنان بعد 43 عاماً منذ زيارته الأخيرة، وقال: " بعد 43 عاماً اعود إلى لبنان. هذا البلد الجميل والذي أحبه بالفعل . زيارتي الأخيرة له كانت في ظروف صعبة لأنه كان يمر بمرحلة حرجة، ولكنني اليوم عدت ووجدت أن بلدكم أصبح أفضل بكثير. والشعب اللبناني شعب قوي ويحب الحياة لديه قلب كبير وعقل قوي حتى استطاع تخطي الازمات التي مرّ بها".

انها المرة الأولى في حياتي التي أقود فيها 3 ساعات حتى أغني . لفّ الضباب المكان وعانق الاضاءة وخلقا معاً جوا من الرومنسية التي تليق بالفن الذي يقدّمه الفنان الاسباني.

الروح المرحة والفكاهية لم تفارق خوليو الذي تخطى عامه السبعين، بحيث شارك الجمهور بخبراته "الجنسية" ، وقال :"قبل 30 سنة كنت امارس الحب ثم أصعد إلى خشبة المسرح، اما اليوم فاذا مارست الحب قبل الحفلة لا يمكنني الغناء، واكثر من ذلك حتى بعد الحلفة لا يمكنني ذلك .. ولكنني اليوم أقوم بذلك بطريقة مختلفة . أقوم بذلك من خلال الغناء للجمهور والجميل أنكم تدفعون لي المال لأقوم بذلك".

خوليو اكد مراراً أنه لا يحب شيئاً اكثر من الغناء ، وختم الأمسية الاولى من مهرجان اهدنيات 2014 على وقع تصفيق حار كان يعلو مطالباً بالمزيد.

وتمنى خوليو كل الخير للشعب اللبناني وأعرب مجدداً عن حبّه للبنان واللبنانيين وقال "Je Vous aime".