انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة التقاط صور السيلفي، إلا أنها تسببت بإقبال الناس بشكل كبير على عمليات التجميل، حيث أكدت إحصائيات الجمعية العالمية لجراحة التجميل أنّ المملكة تضم أكثر من 225 جراح تجميل أجروا أكثر من 117.

216 جراحة تجميلية، مما جعل المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة 22 من حيث إجراء عمليات التجميل حول العالم.

وقد أوضح الدكتور جمال جمعة مندوب الجمعية العالمية للجراحة التجميلية أنّ انتشار ظاهرة صور (السيلفي) قد تسبب في ازدياد الإقبال على عمليات التجميل، وخاصة لدى النساء، كما زاد الطلب على إجراء عمليات تجميلية معينة كـ: عمليات تجميل الأنف واليدين، والسبب أنّ صور السيلفي تسمح بالتصوير من زوايا جديدة ومختلفة مثل الزوايا الجانبية أو من الأسفل، فتمنح مظهرًا مختلفًا لم يكن ملاحظًا من قبل الشخص في السابق. كما أنّ عمليات تجميل اليدين ارتفعت أيضًا بشكل ملحوظ، وذلك من خلال استخدام حقن الدهون وعمليات التقشير لتصحيح وتوحيد اللون، حيث أنّ بعض صور "السيلفي" تؤخذ لليدين، وما يظهر بالصور من إكسسوارات كالخواتم والحلي.

تجدر الإشارة إلى أنّ صور "السليفي" بات "صرعة" تحتل فضاءات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وكأنّ هناك تحديًّا وسباقًا غير معلن بين عشاق تلك الممارسة التي صنفتها دراسات نفسية بأنها تعبر عن حالة من ”الاضطراب النفسي” وفقًا لمختصين.