في حلقة رمضانية جديدة من برنامج مايك ع السترايك، الذي يعده الممثل مايكل أبو كسم ويقدمه الزميل أندريه داغر، عبر راديو سترايك، إستقبل داغر المدرب اللبناني في كرة السلة غسان سركيس.

تحدث سركيس في البداية عن المشاكل التي تحصل في الملاعب اللبنانية، وقال إنه يجب أن تكون ردات الفعل أقل مما نشاهده على الشاشات، واللاعبون يتحلون بالروح الرياضية العالية والمشاكل التي نراها تحصل في الغالب من الجمهور الذي ينفعل بطريقة تؤدي الى فقدان السيطرة، "الجو الرياضي لازم يكون بعيد عن السياسة والشتائم وقلة الاخلاق ولازم نكافح ونحاول نحاربها".

وأضاف سركيس "مع الاسف الصورة التي تعطى عن الرياضة في لبنان سلبية، وهذا غير صحيح، والبعض يعمل على إغراق الرياضة في لبنان بالسلبيات.

ودعا سركيس الجميع الى الإنفتاح لأنه يقتل التعصب والحقد، وإبعاد كرة السلة عن السياسة.

وقال إنه لا يحب تقييم نفسه ويترك هذا الشيء للناس وتقييمهم أهم من تقييمي وأحترم الإنتقاد إيجاباً وسلباً ورفض الإتهامات التي وجّهت له بأنه يسرق خطط بعض المدربين الاخرين وأشار الى أنه يتعلم من أخطاء غيره ويكتسب من خلال التجربة الخبرة لإبتكار أساليب جديدة في اللعب، وأضاف أن "بصماته بيضاء في كل موقع كان فيه كمدرب".

مسؤولة قسم الرياضة في الاذاعة، "ريتا أبو مراد"، التي إنتقدت غسان سركيس وهاجمته أنه يدخل السياسة في لعبة كرة السلة، فردّ أنه لا يستحي بتوجهاته السياسية ويفتخر بأنه يدعم المقاومة التي حررّت الوطن وحاربت إسرائيل وأنا بفتخر بهذا الإنتماء لأن هذا الإنتماء وطني.

وكان إتصال أيضاً من الصحافي "إدمون فرح"، الذي هاجم كرة السلة في لبنان وإتهم سركيس وكل القيمين على اللعبة واللاعبين بأنهم يدمرون الرياضة في لبنان، فردّ سركيس بأن هذا الكلام غير صحيح، "والجميع يفتخر بكرة السلة في لبنان وبما حققه لبنان والفرق اللبنانية على الصعيد العربي وفي الخارج".

وفي ختام الحلقة، إكتشف سركيس بأن ما حصل معه في الحلقة كان مقلباً نفّذه مايكل أبو كسم.