على الرغم من نفي السيد زياد كبي لموقع "الفن" خبر خروجه من إدارة شركة Sony Pictures Television الشرق الاوسط، علم موقعنا ان تعميماً وزّع على المحطات التلفزيونية في العالم العربي بتاريخ 22 الحالي حمل توقيع كل من رئيس Sony العالمية Andrea Womg وأيضاً السيد كبي، يؤكد ان الاخير سيتولى لشهر من تاريخ تعميم البيان أي حتى 22 آب المقبل مهام تصريف الاعمال في الشركة، بعد أن تمّ فض التعاون بين الطرفين.

وأكدت الشركة العالمية في بيانها ان السيد زياد كبي لم يعد يمثلها في الشرق الاوسط لكنها تحتفظ أيضا بحق التعاون معه في اعمال قد تجمعهما.

ويذكر ان شركة Sony Pictures Television الشرق الاوسط، كانت عانت في الاشهر الاخيرة من مشاكل في تحصيل أموالها في مصر وبالتحديد من قناة "الحياة"، ورفعت الشركة دعوى بحق المحطة لاسترداد أموالها، تماما كما فعلت محطة "أم بي سي" وشركة "أنديمول" وشركة "شويري" وشركات أخرى.

وقد تمكنت بعض هذه الشركات من التوصل الى تسوية للحصول على أجزاء من المبلغ، وعلم موقع "الفن "ان "سوني" الشرق الاوسط تمكنت فقط ايضا من بيع الـFormat الاجنبي الخاص ببرامجها في مصر فقط، ما خسّر الشركة سوقها الخليجي.

وأشارت معلوماتنا الى أنه عندما طرحنا السؤال على السيد كبي بتاريخ 20 الجاري في سحور MBC كان لا يزال يخضع لشروط gentleman's agreement ما منعه من تأكيد المعلومة قبل صدور البيان الرسمي عن الشركة العالمية.

موقع "الفن" يثني على كفاءة السيد كبي ويتمنى له التوفيق في خطواته المقبلة.