برعاية وحضور وزير الداخلية والبلديات السابق المحامي زياد بارود، وقّع الصحافي شربل كرم وأسرة برنامج "عم صليلك" كتاب "صرخة وجع" بحضور حشد من اهل السياسة والفن والاعلام.

وتخلل حفل التوقيع، الذي حضره موقع "الفن"، كلمات عدة في المناسبة . بداية كانت كلمة اطلاق كتاب " صرخة وجع " مع توفيق الدكّاش، مقدّم برنامج "عم صليلك"، الذي قال انه يعبّر من خلال هذه الصرخة عن كل ما يعيشه اللبناني، وتابع :" في هذا الكتاب 28 حلقة من برنامج "عم صليلك" الذي قدّمته عبر تلفزيون المحبة "TV Charity" ، وقد صلينا خلال الحلقات كثيراً، منها مع نافذ صعيّب على نيّة مرضى السرطان في لبنان، ومع المحامي نزيه شلالا على نيّة العائلات المفككة، ومع المحلل السياسي أنطوان صفير على نية السياسيين في لبنان وغيرها".

وأضاف:" هذا العمل هو صرخة كل انسان لديه همّ يتعلق بهذا الوطن. الكتاب فيه وجع ولكن فيه رجاء أيضاً . ولمن قال أن الأجراس لن تقرع مجددا نقول له اننا صمدنا 2014 سنة وسنبقى".

من جهته تحدث الصحافي شربل كرم عن تجربته في "صرخة وجع" وقال:" صرخة الوجع رافقتني منذ صغري عندما فقدت والدي وعانيت صرخة وجع كل شاب فقد والده في لبنان. "لو الضمير عم يحكم بهيدي الدني ما كان في ناس عم تموت ولا شباب عم تهاجر"... كل الوجع الذي أحمله في داخلي شعرت أن برنامج "عم صليلك" قريب جداً لهذه الافكار التي دفنتها منذ زمن وحتى اليوم فترجمناها بكتاب كتابته بسيطة لييكون بمتناول الجميع. واتمنى أن يكون هذا الكتاب رسالة سلام لكل انسان في لبنان".

أما الآنسة تاتيانا الحلو، فأعربت عن سعادتها بالمناسبة وتحدثت عن مشاركتها في برنامج "عم صليلك" وأضافت:" أنا كنت اتحدث في البرنامج عن القديسين وتجاربهم مع الالم والوجع . لقد تعرض المسيحيون في الماضي للاضهاد كما يحصل اليوم ولكن رغم ذلك سنستمر في رسالتنا".

كما تمنى الفنان وديع غصن، الذي استضاف الاحتفال في مطعمه، ان تتحول صرخة الوجع إلى فرح وأمل ورجاء.

كلمة السيد رالف أنطوان الشمالي "رئيس جمعية الولاء للوطن " تمحورت حول الجميعة واهدافها ومشاريعها وخريطة عملها.

وأضاف :"الاطلالة الاعلامية الاولى للجميعة كانت مع الاب توفيق دكاش والصحافي شربل كرم فتلاقينا حول أهمية المجتمع المدني في دعم المؤسسات اللارسمية والعسكرية. صرخة وجع الاستاذ شربل كرم هي صرختنا وهي صرخة كل مواطن يسعى للمساواة في الحقوق السياسية والمدنية".

وفي الختام كانت الكلمة لوزير الداخلية والبلديات السابق المحامي زياد بارود الذي قال :"هذه صرخة وجع تتزامن مع صرخة كبيرة جداً في هذه المنطقة من العالم، في الوقت الذي يموت فيه اشخاص زنبهم الوحيد انسانيتهم كما يحصل في الموصل بالعراق. صرخة شربل هي صرخة من يصلّون أيضاً وما أجمل ان تكون الصرخة ممزوجة ببرنامج "عم صليلك" الذي تناول مواضيع تخصّ كل واحد منا. في المرحلة المقبلة نحن بحاجة إلى تضامن انساني اكبر. المطلوب في هذه المرحلة أن نفكر وليس من الضروري أن نفكر كبعضنا. يجب أن نتفق ونجتمع حول الأمور الانسانية".