هو مخرج ذات طبع مختلف في الشكل والصورة ، حتى اظهار النجم مختلف معه ، من آدم مع تامر حسني الى "حكاية حياة" و"مع سبق الإصرار" مع غادة عبدالرازق ، وكان ختامها مع اللبنانية هيفا وهبي في "كلام على ورق" والتي ظهرت بشكل مختلف عما يراها فيه الجمهور .

المخرج محمد سامي ضيف "الفن" في هذا الحوار .

في البداية حدثنا عن الصور المقلوبة التي اثارت الجدل حول صورتك ما السبب ؟

هذه صورة عالمية وتكنيك يستخدم في معظم الاعمال العالمية والجمهور سيتعود على هذه الصورة ، وانا احب ان اكون متابعاً لكل ما هو جديد و انا اقصد ذلك .

لماذا طريقة سرد المسلسل مختلفة عن بقية المسلسلات وهذا ما يجعل الجمهور يتشتت ؟

هذه هي كتابة المسلسل ، كما ان المسلسل يتم بطريقة non linear وعلى المشاهد ان يتابع المسلسل من اول الحلقة حتى نهايتها ، وعليه ان يفكر وهذا هو المطلوب من حيث الشكل والكتابة ، واتابع آراء الجمهور ، لانها تهمني أكثر من أي رآي آخر ، سواء كانت ايجابية او سلبية .

حدثنا عن الفنانة هيفا وهبي ؟

هيفا وهبي أظهرت الطاقة التمثيلية التي بداخلها وانا قلت انكم سترون هيفا وهبي بشكل مختلف ، وبالفعل نالت اعجاب الكثيرين وهي تظهر بشكل جديد ، وهي "ذاكرت" المسلسل بكل جدية كما انها متواضعة وملتزمة واصبحنا اصدقاء جدا .

بماذا قام محمد سامي بعد سماعه خبر وفاة حسين الامام ؟

حينها كنا نقوم بتصوير "شكلك مش غريب" وعندما اخبروني لم اصدق الخبر ولكني قلته بنهاية الحلقة ، وهذا الخبر تأثرت به وجميع افراد العمل ، ونحن قمنا بإهداء له في تتر المسلسل لان حسين الامام كان يخلق روحاً من البهجة والمرح بالتصوير لذلك افتقدناة كثيرا وخسارة كبيرة .

وهل كان قد انتهى حسين من دوره ؟

لا لم ينتهِ كان يتبقى حوالى 30 بالمائة من مشاهده ، وبعد وفاته اخذنا اجازة لفترة اسبوع وتعطل التصوير وقمنا بإعادة معالجة السيناريو بالحلقات الثلاثين ولم تشعر مشاهدون المسلسل إطلاقاً بأنه توفي ، واحب ان اقول ان دوره اعجب جداً كثيرين لانه كاريزما خاصة بالمسلسل .

تقريباً نفس النجوم الذين تعاونت معهم في "سبق الاصرار" هم ذاتهم في حكاية ، لماذا ؟

انا احب ان اعمل مع النجوم الذين عملت معهم ، فجميعهم اصدقائي وموهوبون للغاية ، وأركز جدا في تمثيلهم وأظهر كل ما لديهم من طاقة تمثيلية موجودة ، ولكني أضيف ايضا عناصر جديدة في كل عمل ، واعجبت بالتجربة مع الجميع على راسهم هيفا وهبي وأحمد زاهر وروجينا والراحل حسين الامام وندى أبو فرحات .

ماذا عن علاقاتك بالممثلة غادة عبد الرازق بعد مرور عام على الخلاف ؟

انا وغادة صعب لن نعمل سويا لانني لا انسى ما مريت به بسببها رغم مرور عام على الخلاف ، انا انظلمت وقلت هذا الكلام من قبل .

كلمة أخيرة لـ"الفن" .

انا اشكركم جزيلا على متابعتكم ، وأرجو أن يكون المسلسل نال اعجابكم .