تحدثت الممثلة السورية منى واصف عن غيابها عن الجزء الجديد من مسلسل "باب الحارة" وقالت :"شخصية أم جوزيف انتهت مع الجزء الخامس، ولذلك كانت للجزأين السادس والسابع توجهات جديدة يحددها كل من الكاتب والمخرج مع عودة شخصية أبو عصام لـ "باب الحارة" في الجزأين الجديدين، حيث حصلت نقلة جديدة في المسلسل مع عودة أبو عصام، وأنا أتابع المسلسل حاليا وأرى أنه جيد وحصل تطور جديد فيه وأحداث جديدة، وأضاف شخصيات جديدة".

وتابعت في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" :"أنا لا أرى أن هناك تكرارا في مسلسلات البيئة الشامية. هناك من يقول إن هذه الأعمال لا تخدم البيئة الشامية، والبعض يرى أنها تخدم البيئة، وهذا الجدال أثاره مسلسل "باب الحارة"، فهناك من قال إن "باب الحارة" أساء للمرأة الشامية ولم يقدّمها كمثقفة ومناضلة، وبرأيي أن "باب الحارة" يتحدث عن حارة وليس عن الشام كلها، هو باب حارة واحدة فقط ونجاحه أدى للطلب من القائمين عليه تنفيذ أجزاء جديدة منه، وقد حاول أن يلبي ما يريده الجمهور وأن يتماشى مع الآراء المطروحة".

وأضافت :"أتساءل هنا بأي شيء يؤثر إنتاج عشرين أو حتى أربعين مسلسلا بيئيا شاميا؟ أرى شخصيا أن مسلسلات البيئة الشامية خدمت الدراما السورية وحققت لها شهرة أكبر، وهذه الأعمال جاءت بعد كم من الأعمال الدرامية السورية الناجحة مهدّت لها، وتبقى للمشاهد إمكانية الاختيار، فبكبسة زر يستطيع تغيير القناة ومشاهدة مسلسل آخر. وعندما ينجح مسلسل ما فما لمانع من إنجاز أجزاء جديدة منه؟ ففي كل بلاد العالم هذا الأمر موجود وليس فقط في مسلسلات البيئة الشامية أو في الدراما السورية والمصرية وغيرها. ومسلسلات البيئة الشامية ليست سيئة فعندما أسافر للخارج وأسمع حديث الناس هناك وإعجابهم بهذه المسلسلات التي أنا مشاركة فيها أو غير مشاركة فيها أكون سعيدة جدا".