دمشق- حسام لبش

يعود النجم قيس شيخ نجيب ليواصل تصوير مشاهده في القسم المتبقي من مسلسل الأخوة مع المخرجين سيف الدين سبيعي وسيف شيخ نجيب بعد توقف دام أسابيع، كاشفا عن أن هذا المسلسل كان سبباً في اعتذاره عن مشاريع عديدة في الدراما السورية للموسم الحالي.

وفي تصريحات لموقع "الفن" كشف شيخ نجيب عن أنه اعتذر عن عدة مسلسلات كانت متاحة له في الدراما السورية، لكن الأخوة وطول مدة تصويره وطبيعته ذات المائة حلقة وتصويره خارج سورية كان سببا في عدم المشاركة في تلك الأعمال.

لكنه في الوقت نفسه أكد أن وجوده في مسلسل الأخوة يثبت عدم غيابه عن الدراما السورية، معبرا عن قناعته بأن الأخوة ليس عملا عربياً، بل مسلسل سوري يصور خارج سورية ويشارك فيه ممثلون عرب.

ويؤدي قيس في الأخوة شخصية أحد الأخوة في العائلة التي تجري فيها الأحداث المحورية والمؤثرة.

ويقرأ قيس شيخ نجيب عدة عروض حالياً لمشاريع في الدراما منها في سورية ومنها في بلدان عربية أخرى لم يكشف عنها، لكنه أكد أنه سيشارك في أعمال محلية وعربية في دراما العام 2015.

وقيس شيخ نجيب هو ابن المخرج الراحل محمد شيخ نجيب وشقيق المخرج سيف شيخ نجيب أحد مخرجي الأخوة، وقد دفع به والده إلى الدراما منذ طفولته حين ظهر في مسلسل " أيام شامية" في العام 1992 ولم يكن قد بلغ الثانية عشرة من العمر.