رحلة مع نجمة مسلسل الأخوة التي تصر على أنها الخاسر الأكبر في هذا العمل، وتثقل على نور، لكنها تخفف عن نفسها عن علاقة لها بشاب آخر أزعج نور نفسه.


هي نجمة لبنان التي تطل في مسلسل آخر لبناني ( ولاد البلد) فتغني وتمثّل في وقت واحد، وكل ذلك في سبيل لبنان على حد تعبيرها.
إنها النجمة نادين الراسي ضيفة النشرة في الحوار الآتي.

دعينا مع توقف تصوير مسلسل "الاخوة".. كيف تنظرين إلى الأمر؟

الأمر طبيعي جداً وجاء في وقت حساس بالنسبة لمختلف الممثلين حيث لكل ممثل ارتباطات أخرى في مسلسلات أخرى قبل بدء شهر رمضان، فكان لا بد من توقف تصوير الأخوة ليفي الممثلون بالتزاماتهم في مسلسلات أخرى. المهم أن التصوير سيعاود من جديد بعد شهر رمضان والأمر محسوم.

كيف لمست ردود الفعل على المسلسل بعد عرضه ؟

حتى الان كل الردود إيجابية ومبشرة بالخير ، والعمل قد حقق المطلوب "الجماهيري " ومع تواجد المونديال والاعمال الرمضانية المنافسة الا ان العمل بقي محافظاً على رصيده الجماهيري الذي يتابع العمل بشغف ، إضافة الى ان الجمهور تفاعل كثيرا مع الحكاية ومع الأدوار والشخصيات والنجوم. وأعتقد أن هذا يؤسس لدى الجمهور لطريقة درامية جديدة في العالم العربي.

ما الذي تقصدينه بطريقة جديدة؟

يعني أن نرى الجمهور سعيد بمسلسل طويل ويعرض خارج شهر رمضان فهذا سيؤدي إلى تفعيل الإنتاج خارج شهر رمضان لنصبح منتجين للدراما طيلة فترات السنة، وكذلك بالنسبة لمسألة الحلقات الطويلة، فمئة حلقة أمر رائع ويغني عن مسلسل من ثلاثة أجزاء.

رددت كثيرا أنك ستكونين الخاسرة الأكبر في مسلسل الأخوة.. ألم يحن الوقت لتصرحي بذلك؟

يبقى أن نترك كل شيء للنهايات أفضل بكثير من التصريح الآن وبخاصة أن الجمهور يتابع أولا بأول التفاصيل والمجريات. لا أرى من داع للكشف عن الجوهر، لكن في العناوين سيكون هناك ظلم كبير يقع على ماريا التي ألعب دورها، ويكون الظلم عن طريق نور (تيم حسن).

هل سيكون الأمر متعلقا بخيانة زوجية؟

شيء من هذا، فدخول فتاة أخرى على حياتنا يخلط الأوراق ويجعل ماريا في موقف لا تحسد عليه. وانتظار العرض أفضل من البوح الآن بكثير.

لكن ماريا تكون على علاقة هي الأخرى بشاب غير نور؟

العلاقة تكون بريئة ويعرف نور بذلك ولا يمكن تصنيفها في خانة الحب.. أما علاقة نور بميرا التي تدخل على الخط فهي حب. وهذا فارق كبير.

ما الميزات التي رأيتها في مسلسل الاخوة ويختلف بها عن غيره من مسلسلات؟

الكثير من الأمور مختلفة. قلنا أن عدد الحلقات مختلف، والعرض خارج شهر رمضان مختلف، وكذلك التصوير وانتقاء النجوم، ووجود أكثر من مخرج.. كلها أمور تضيف الكثير من خلال هذا العمل.

وأشياء فكرية واجتماعية.. ماذا وجدت؟

مسألة التعاطي مع المرأة مختلف، كذلك مسألة التعاطي مع قضايا عائلية في عصر متقدم يختلف عما يتم تناوله في الدراما عادة ، أضف إلى ذلك عدم وجود معصومية عند أي شخص، فالمرشد في العائلة يخطئ، وهذا غير موجود في أعمالنا الدرامية العربية إلا بنسب قليلة جدا.

مسألة وجود مخرجين.. كيف ترينها؟

كانت مريحة جدا، فتريح المخرج الواحد من عناء التصوير لحلقات طويلة، وتجعله مرتاحا بتوزيع الشغل بينه وبين آخر. كذلك تريح الممثل حيث لا يقف أمام مخرج أرهقه العمل. وبالنتيجة نخرج بما نبتغيه من هذا العمل والذي هو النجاح.

لكن قد يقال إن تنوع المخرجين قد يؤثر على تركيز الفنان بين كاميرا وأخرى؟

هذا غير صحيح.. محور مع هذا المخرج ومحور آخر مع ذاك.. والمخرجان سيف الدين سبيعي وسيف شيخ نجيب محترفان ويعرفان كيف يديران العملية، وقد نجحا إلى حد بعيد في تدوير الكاميرا في الاتجاه الذي يجب أن تكون عليه.

لك مسلسل آخر في لبنان وقد عرض.. ماذا تقولين عنه؟

مسلسل ولاد البلد، من أهم المسلسلات التي تحاكي وبجرأة الواقع اللبناني اجتماعيا وسياسيا، ويركز على أشياء لم تتعاطَ الدراما معها سابقا، فيدمج بين الحب والسياسة بأسلوب راق وعصري.

شخصيتك مثيرة ومهمة فيه.. ماذا عنها؟

شخصيتي هي تمارا وأكون مسلمة واقعة في حب رجل مسيحي يترشح للبرلمان، ويكون في هذا المحور تركيز على جوانب يسأل عنها المواطن باستمرار وأهمها الحب بين أبناء الطوائف.

ما الرسالة الأساسية من المسلسل؟

الرسالة أن نقول لأبناء لبنان بأن لبنان غال وكبير ولا يجوز أن نختصره بأي شيء في الوجود سوى بكونه كيانا.

غنّيت أغنية الشارة للمسلسل.. ما الهدف؟

لا هدف سوى المشاركة في إغناء هذا العمل الذي أراه يخدم بلدي، فأحببت خدمة لبنان كممثلة وكمطربة، وأعتقد أن هذا أسمى هدف يمكن أن يسعى الإنسان لتحقيقه.

نبقى في لبنان.. هل حقا ترين نفسك أفضل ممثلة لبنانية؟

لبنان كبير بالفن، ولا يمكن ان تجد هذا أفضل من ذاك. في الفن لدينا أساطير عجز النقاد عن تصنيفهم، وفي التمثيل كذلك الأمر.
لكن هناك مواقع تواصل ومواقع إلكترونية تصنف أو تستطلع آراء الناس، وتم اختياري في أحد تلك الاستطلاعات كأفضل ممثلة في لبنان.

في فكرك الكثير من الصور.. ما هي أجمل مقولة تؤمنين بها؟

المعاملة بالمثل. هذه أفضل ما يمكن أن نتعاطى مع المحيط بها كفعل.

ولديك أيضا مقولات تكرهينها.. هاتي واحدة منها؟

من يقول لك: من بعدي فليكن الطوفان. أعتبرها مسيئة للإنسانية جدا، لأننا نحتاج لبعضنا في أثناء الضيق.

هل أنت عصبية؟

عصبية جدا وسريعة الغضب.. لكنني أهدأ بسرعة أيضا.

أسعد لحظة في حياة نادين الراسي ؟

هي اللحظات التي ولد فيها أبنائي مارك ومارسيل وكارل... لحظات لا يمكن أن توصف لا بالكلام ولا بأي شيء آخر.

هل تفكرين بالإقامة بعيدا عن لبنان؟

لا يمكن لي أن أبقى خارج بلدي إلا في أوقات التصوير. اللبناني له لبنان فقط.. ولبنان يكبر بأبنائه وهم يكبرون به.

أخيرا.. ما هو برجك؟

العذراء.