جال الكرة الأرضية بموسيقاه الراقية ، فغرف كل متذوق للفن من كنوزه الموسيقية التي أبهرت العالم بأسره وروت ظمأنا للموسيقى الأصيلة والتي هي فعلاً غذاء للروح .

Yanni جمع هذه المرة حضارات العالم ضمن مهرجانات بيبلوس الدولية ، فهو المؤلف الموسيقي اليوناني الأصل الذي أحضر معه مغنين وموسيقيين من الولايات المتحدة ، ألمانيا ، كوبا ، الباراغواي ، تايوان ، إنكلترا ، فنزويلا ، أرمينيا وروسيا ، فأرادها Yanni ليلة أسطورية على ميناء جبيل اللبنانية التي بعدما صدرت للعالم حروف الأبجدية ، صدّرت هذه المرة الموسيقى النخبوية .

كنا حوالى 7 آلاف شخص حضرنا من مختلف المناطق اللبنانية ، كما حضر بيننا محبو Yanni من مختلف الجنسيات ، جلسنا في أماكننا وإنتظرنا ليطل علينا Yanni .

وإنطلقت الرحلة وأبحرنا مع Yanni ورفاقه على متن الخطوط الموسيقية الحالمة حيث كل مقطوعة موسيقية حملتنا معها إلى عالم جديد من قصص الخيال .

"مرحبا لبنان أنا سعيد لأني عدت إليكم ، أحبكم" ، بهذه العبارة حيّانا Yanni وقال عنا إننا "مستمعون رائعون" ووعدنا بأنه سيأتي كل عام إلى لبنان "سآتي العام المقبل والذي بعده وبعده".

وبين المقطوعة والأخرى كانت تعلو هتافاتنا " Yanni نحبك " وبدوره Yanni يجيبنا "وأنا أحبكم".

وبعد حوالى ساعتين ختم Yanni حفله ولكننا أعدناه إلى المسرح في كل مرة كان يودعنا فيها فسألنا عندها "كيف أجعلكم تتعبون ؟ ألا تريدون العودة إلى منازلكم ؟ جلت العالم كله ولم أجد مثل لبنان ؟".

وفي النهاية أخبرنا Yanni أن أحدهم كان يشاهد الأرض من فوق فلم يرَ خطوط الحدود بين الدول ، وتمنى Yanni أن يأتي يوم نصبح فيه كلنا شعباً واحداً .
غادرنا مقاعدنا ولكن قلوبنا بقيت هناك .



لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا .