php hit counter النشرة الفنية - رينيه الديك: التمثيل في "الخادمتان" كان يصدر من داخلنا

رينيه الديك: التمثيل في "الخادمتان" كان يصدر من داخلنا

السبت 19 أيار 2012   آخر تحديث 10:48

استضاف الاعلاميان بياريت قطريب وإيلي أحوش نجمة المسرح رينيه ديك ضمن برنامج "اخبار الصباح" على شاشة "المستقبل" للتحدّث عن مسرحية "الخادمتان التي سبق ان شاركت فيها رينيه منذ 18 عاماً، وهي تعرض حالياً للمرّة الثالثة.

وذكرت رينيه ان المخرج جواد الاسدي طلب منها في ذلك الوقت ان "أحلق شعري على الصفر، ووافقت".
واضافت انها تشاركت في المسرحية الى جانب الممثلة جوليا قصّار ورندا الاسمر و"كل العالم مندهشين بالمسرحية اخراجا ًوتمثيلاً".

وعن دورها كسيدة في المسرحية، قالت رينيه "لا أكره الشخصية القاسية والطاغية التي قدمتها لان التمثيل كان رائعاً جداً وكان يصدر من الداخل".

وفي العرض الثالث للمسرحية ذاتها، قالت رينيه ان "عرض عام 1996 كان مميزاً مع جواد الاسدي  لانه عمل على احساس الممثل من الداخل اكثر من الحركة الخارجية و"نبّش" في اعماقنا واخرج ما في داخلنا".

وتابعت ان "الخادمتان" قصّة حقيقية للكاتب جون جينيه "وقعت في أسبانيا وتتناول الصراع بين الطبقة البرجوازية والعاملة".
ولفتت رينيه الى انها حتى الآن لا تزال تحفظ القليل من نصّ المسرحية وتردّده .

يذكر ان العرض الاخير لمسرحية "الخادمتان" سيكون اليوم على مسرح بابل الساعة الثامنة والنصف مساء، وتحضر رينيه العروض جميعها كما تشارك في حلقة النقاش التي تأتي بعد عرض المسرحية.
 



 




تعليقات

على القرّاء كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمّن قدحًا وذمًّا ولا تحرّض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمسّ بالطفل أو العائلة.
إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع كما و لا تتحمل النشرة أي أعباء معنويّة أو ماديّة اطلاقًا من جرّاء التعليق المنشور .

elnashra.com