php hit counter النشرة الفنية - الأزهر: فيلم "النبي محمد" الايراني لا يختلف عن الرسوم المسيئة للرسول

الأزهر: فيلم "النبي محمد" الايراني لا يختلف عن الرسوم المسيئة للرسول

الأربعاء 16 أيار 2012   آخر تحديث 16:47

مع إقتراب موعد ظهور الفيلم الإيراني "النبي محمد" في صالات السينما، شيخ الأزهر يرفع الصوت عالياً ضد الفيلم "لأنه لا يختلف عن الرسوم المسيئة للنبي" كما قال.

رفض الإمام الأكبر للأزهر الشيخ أحمد الطيب أن يتم نشر هذا العمل السينمائي إلى جانب رفض كل علماء الأزهر وأهل السنة والجماعة له، ومطالباً علماء إيران بضرورة تحريم ذلك العمل، والوقوف ضد خروجه إلى شاشات العرض. مضيفاً بالقول "أنه على علماء الدين في إيران الوقوف بكل حزم ضد هذا العمل الذى لا يختلف عن الرسوم المسيئة التي ينشرها الغرب عن الرسول صلى الله عليه وسلم، حتى وإن كان هذا العمل سوف يجسد حياة الرسول بلا تحريف".

وكانت جهات دينية مصرية وعربية اعربت مرارا عن رفضها لتجسيد الانبياء في اي عمل درامي او فني، مستغربة في الوقت نفسها ما تنتجه ايران من افلام ومسلسلات تتناول حياة الانبياء والرسل، وهي الاعمال التي تدبلج بمعظمها الى العربية.
 

تعليقات

على القرّاء كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمّن قدحًا وذمًّا ولا تحرّض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمسّ بالطفل أو العائلة.
إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع كما و لا تتحمل النشرة أي أعباء معنويّة أو ماديّة اطلاقًا من جرّاء التعليق المنشور .

elnashra.com