يعود برنامج إكتشاف المواهب "The Voice- أحلى صوت" بموسم ثالث إلى الشاشات العربية من خلال قناةMBC، بحيث تستعدّ المجموعة السعودية للبدء بعرض الحلقات المسجلة منه إبتداء من السبت 26 أيلول 2015.

ورغم كل ما تشهده الساحة اللبنانية من تظاهرات وأزمات وانقسامات، وجدتMBCانه من مصلحة البرنامج، الذي يصوّر في بيروت، ان يحظى بحملة اعلامية مناسبة تسبق انطلاقته، فدعت اهل الصحافة والاعلام إلى مؤتمر صحفي لاعلان انطلاق البرنامج بحضور المتحدث الرسمي بإسم مجموعةMBCالسيد مازن حايك والمدربين النجوم عاصي الحلاني، صابر الرباعي، شيرين وكاظم الساهر بالاضافة إلى مقدمة البرنامج ايميه صياح وزميلها مؤمن نور الذي انضم حديثاً إلى فريق العمل .

انطلق المؤتمر مع الممثلة ومقدمة البرنامج ايميه صياح التي اعتلت المسرح وألقت كلمة قصيرة رحبت فيها بالحضور واعربت فيها أيضاً عن سعادتها بالمشاركة في الموسم الجديد من البرنامج. ومن ثمّ قدّمت إيميه المتحدث الرسمي باسم مجموعةMBCالسيد مازن حايك والمدربين كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، عاصي الحلاني وصابر الرباعي (الذي تأخر بالدخول إلى المسرح بسبب تغيير ملابسه).

كلمة مازن حايك

اهلا وسهلا بكم فيMBCكالعادة، كنا حريصين على انعقاد المؤتمر الصحفي اليوم ببيروت. وكما تعلمون تصوير البرنامج مستمر على قدم وساق.

الوضع الراهن في بيروت، البيئي والسياسي، يؤثر فينا كثيراً ويشكّل جزءا من حرصنا الاضافي على ان نكون في بيروت هذا المساء وهو لنقول أن الحياة ستستمر دائماً في بيروت ولن يقف أي شيء عائقا أمام الفرح والموسيقى.

الموسم الجديد موسم حافل بالمواهب والمفاجآت ، كما انه حافل بعودة النجوم المدربين كاظم وشيرين وصابر وعاصي. نحن لا نعتبر أن وجودهم معنا هو " تحصيل حاصل" انما نحتفل بعودتهم إلى "ذا فويس" بموسمه الجديد.

برومو الموسمالثالث أم ترويج للنسخ العالمية ؟

عرض خلال المؤتمر "برومو الموسم الثالث من البرنامج" على شاشات موضوعة في الستديو حيث عقد المؤتمر. وكان الفيديو الذي عرض عبارة عن اعلان للبرنامج بنسخه العالمية التي تعرض في 180 دولة حول العالم ويشارك فيها أكثر من 300 مدرب من نجوم الفن والموسيقى. وهنا إستغربنا عدم عرض لقطات خاصة وحصرية من أجواء الحلقات التي صورت من الموسم الثالث من البرنامج بنسخته العربية أو حتى صور النجوم المدربين أو الفائزين بالموسمين السابقين من برنامج أحلى صوت "مراد بوريقي" و"ستار سعد". وكان الفيديو يركز بشكل واضح على نسخ البرنامج العالمية أكثر من نسختنا العربية.

تعديلات على النسخة الجديدة

فقد كشف السيد مازن حايك ان البرنامج خضع لتعديلات إضافية كثيرة على صعيد الاخراج والبصريات والسمعيات التي ستعتمد في الحلقات.

كذلك، وبالاضافة إلى خاصيّة الـ"Steal" التي اضيفت الموسم الماضي إلى البرنامج والتي تخول المدرب أن يسرق (بالمعني الايجابي) موهبة زميله المدرب الآخر في مرحلة المواجهة، أضيف هذا الموسم ما يعرف بالـ"Double Blind" وبموجبها تحجب هوية المشترك عن المشاهد ولجنة التحكيم بواسطة الستار العازل.

لجنة "The Voice" متجانسة وصادقة

أكد كل النجوم اعضاء لجنة التحكيم في البرنامج خلال المؤتمر على روح المحبة والاحترام الموجودة بينهم. فقال كاظم:" هناك صدق كبير في هذا البرنامج والعلاقة التي تجمعنا فيها رقي واحترام". وتابعت شيرين:" يتميز هذا البرنامج بأمور عديدة اهمها ان لجنة التحكيم تضم احلى نجوم والمهم متفقون مع بعض، يصدقون بعضهم ويحترمون بعضهم. وليس لدينا في هذه اللجنة مجاملات ونحن الصدق بحد ذاته. انا سعيدة انني إلى جانب 3 رجال بكل ما للكلمة من معنى انا معي 3 اسود في هذا البرنامج".

شيرين: تراجعت عن قراري

اكدت الفنانة شيرين انها بالفعل كانت تنوي الاعتذار عن تقديم الموسم الثالث من البرنامج خصوصاً بعد تقديمها مسلسل "طريقي" في رمضان الماضي وقالت:" كنت قد اتخذت قراري بالاعتذار عن المشاركة في هذا الموسم ولكنني علمت أن كاظم وعاصي وصابر رفضوا أن يكملوا البرنامج بدوني ورفضوا ان يصوروا الموسم الثالث بدوني. وأنا أمامكم أشكرهم على ذلك وأنا اعتز باصدق وأنظف وأطهر فنانين. وما دفعني إلى العودة عن قراري هو اصرار المدربين على وجودي معهم. وأنا هنا من اجلهم.

صابر الرباعي لن يقبل إلا الفوز هذا العام

أكد الفنان صابر الرباعي أن عملية الحكم على الأصوات ليست سهلة إطلاقاً ولكنها عملية مُمتعة وشيّقة في آن ، سيما أن الأصوات المتنافسة تتميّز بتقاربها بشكل كبير. وأضاف الرباعي :"أشعر بالحماسة في كل موسم كما لو أنه الموسم الأول، ولاسيّما في ظل وجود تعديلات متواصلة في الهيكلية حيث شهدنا "مناورة الاقتناص" في الموسم الثاني، وسنشهد اليوم "الستارة المزدوجة" في الموسم الثالث. وختم الرباعي بالتشديد على أنه في هذا الموسم لن يقبل بغير الفوز، ناصحاً زملاءه المدرّبين بالتأهّب لمواجهات فنية من العيار الثقيل.

كاظم الساهر والألبوم الجديد

اكد الفنان العراقي كاظم الساهر ان انشغاله بتصوير "The voice" و "The voice kids" لن يشغله عن التحضير لعمله الجديد، كاشفاً انه يعمل على الانتهاء من ألبومه الجديد ليصبح جاهزاً بحلول شهر كانون الاول المقبل.

وقال كاظم :"استغليت وجودي في بيروت فدخلت الستديو لتسجيل اغاني الألبوم الجديد، وسأحاول أن يكون الألبوم موجوداً في الاسواق خلال شهر كانون الأول".

وفي حين رفض كاظم اعطاء أي تفصيل اضافي عن العمل او الاسماء التي تعامل معها، إلا انه اعلن تسجيل 19 أغنية حتى الآن وسيختار منها أكثر من 10 اغانٍ ليضمها إلى ألبومه الجديد بعد غياب 4 سنوات.

عاصي وشيرين اختلفا باحترام وتصالحا برقي

أرادت شيرين ان تفسر في احدى اجاباتها خلال المؤتمر ان الفوز في البرنامج ليس مرتبطاً بمجهود المدرب خصوصاً أن النتيجة النهائية هي للجمهور. واثناء تبرير فكرتها اخطأت شيرين التعبير وقالت :" أكثر شخص مجتهد في لجنة التحكيم هو الفنان كاظم الساهر ولكن من فاز في الموسم الأول كان من فريق الفنان عاصي الحلاني الذي لم يكن "إلو جلاده" في حينها.

طبعاً هذا الوصف أثار استياء عاصي الذي ظل يشدد على انه تمتع بالجدية والالتزام منذ بداية البرنامج وان الاعلام يعلم جيداً انه كان يواكب ويعطي الكثير من وقته للمواهب في فريقه.وبالفعل أحدث هذا الأمر توتراً بينهما بدا واضحاً للصحافيين الموجودين ما دفع بشيرين إلى التوجه نحو عاصي والاعتذار منه فبادرها بقبلة بددت كل التوتر أو التشنج الذي حصل.

ولكن هناك من بين الزملاء من حاول الاستفادة من هذا الخلاف، والدفاع عن الفنان عاصي الحلاني من خلال الهجوم على شيرين التي عادت وفسّرت الفكرة التي كانت تريد ايصالها ومؤكدة حبها واحترامها الكبيرين للفنان عاصي الحلاني.

شيرين وthe Voice Kids

مشاركة الفنان العراقي كاظم الساهر بالموسم الثالث من برنامج "ذا فويس" وبالنسخة العربية الأولى من برنامج "the Voice Kids" كان دافعاً لبعض الزملاء الصحافيين لطرح أسئلة على كاظم عن هاتين المشاركتين.

وهذا الامر ازعج شيرين لدرجة أنها اعتذرت من كاظم وسألت:" هل هذا المؤتمر لـ "ذا فويس" أو لـ "ذا فويس كيدز"؟ ما دفع بالسيد مازن حايك إلى التأكيد على وجود مؤتمر خاص ببرنامج الأطفال بوقت لاحق.

وكانت شيرين قد مررت رسالة واضحة في احدى مداخلاتها في المؤتمر حيث أكدت أن نسخة الصغار قد عرضت عليها وهي من اعتذر عن المشاركة فيها بسبب الضغط والتعب.

شيرين وعاصي يردّان على جورج وسوف

دائماً كان موضوع "أهلية الفنانين للمشاركة في لجان التحكيم" موضوعاً مطروحاً للنقاش بين أهل الصحافة والنجوم. وخلال المؤتمر ردّت شيرين على هذا الموضوع قائلة :" ..اتذكر عندما قال الاستاذ جورج وسوف انه من المبكر على "فلان" أن يكون عضوا في لجنة تحكيم .. وانا هنا أقول من له اسمح لي الفنان الذي يغني منذ 15 سنة ويحقق نجاحاً والناس حفظت اغنياته له الحق في ان يكون هنا... الفنان الذي يعرف ان يختار كلمة ولحناً ويدفع بشعب كبير لكي يردد اغانيه، لا اعتقد انه عاجز أن يقول ان هذا الصوت جميل أو كلا وحتى أن يقوم بتدريبه".

كما علّق الفنان عاصي الحلاني على الموضوع قائلاً :"أضف إلى ذلك معنا مدربون اختصاصيون واستاذة في الموسيقى يتابعون المشتركين .. ليكون الواحد مذوق ويسمع صوت ما بدها فلسفة . انا في الفن منذ 27 سنة واعتقد لو أنني أدرس الطب لكنت اليوم بروفيسور .. وهذا الكلام لا يجب أن نرد عليه".

ايميه "متألقة" ومؤمن "سعيد"

إيميه : سعيدة جداً لأنني تابعت الأصوات منذ بداية البرنامج حتى النهاية.

هذا تحدّ كبير جداً لي وأملي كبير بهذه التجربة وأشكرهم على ثقتهم ، واتمنى أن اكون على قدر الثقة وتشاهدوني في المواسم المقبلة.

مؤمن : أنا سعيد جداً بالمشاركة هذه واتمنى ان أكون عند حسن ظنكم ، وانا عن نفسي استفيد من هذه التجربة بشكل كبير.

متفرقات:

أوضح الساهر أن فوز أحد المدربين في احد المواسم لا يعني بالضرورة عدم فوزه في الموسم الذي يليه.

الفنان صابر الرباعي كان أقل المتحدثين في هذا المؤتمر.

تعثر الممثلة ايميه صياح على المسرح، ثم تعثر احدى الزميلات في المكان نفسه.

المسرح كان مجهزاً لمرحلة المواجهة التي سيبدأ تصويرها قريباً.


لمشاهدة ألبوم الصور ، اضغطهنا.