في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لبرنامج القمر سهران، الذي تعده وتقدمه رئيسة تحرير موقع الفن، الإعلامية هلا المر، عبر إذاعة سترايك، والذي يتم نقله مباشرة من "قهوة الست" في أنطلياس، حلّ الفنان اللبناني ربيع الأسمر ضيفاً على البرنامج.

بدأ الأسمر حديثه عن شهر رمضان أيام طفولته، وقال إنه كان عضواً في الكشافة، ويقوم بالنشاطات الخيرية مع باقي أصدقائه في الكشاف كالدق على الطبل لإيقاظ الناس على السحور.

وعن عيد الفطر، قال إنه كان يتيماً ولم يكن جو العيد موجوداً بقوة، وأنه ليس من الأشخاص الذين يحبون الهدايا على أي حال.

وتحدث الأسمر عن إنفتاحه للحياة منذ صغره رغم أنه كان يتيماً، والسبب في ذلك هو أنه كان دائماً يرافق الأشخاص الذين يكبرونه سناّ، وكان ذكياً في المدرسة ومبدعاً باللغة العربية، فإنفتح على الدنيا قبل عمره.

ولدى سؤاله عن سبب بقائه فترة طويلة في سويسرا، قال إنه بعد أن سافر للمرة الأولى إلى أماكن مختلفة في أفريقيا، أراد أن يسافر إلى سويسرا ليؤمن حياته مثله مثل أي شخص آخر، وقد عمل وتعب ليسترزق هناك.

أما عن موضوع عدم نجاح المسلسل الذي شارك فيه بالشكل المتوقع "زهر البنفسج"، كشف الأسمر عن السبب وراء ذلك، قائلاً: "عندما لا يكون صاحب العمل أو المسؤول عن العمل موجوداً، لا يمكن للعمل أن ينجح كما المتوقع، فالمخرج فيصل بني المرجي لم يكن دائماً موجوداً إثر بعض الخلافات التي جرت في الداخل، والمسلسل عرض مع بداية الأحداث في العالم العربي".

وقال الأسمر أنه بدأ الغناء باللون "السوري"، وهذا السبب الذي جعل بعض الناس يعتقدون أنه سوري الجنسية وليس لبنانياً.

وبخصوص إنجازاته خلال مسيرته الفنية، صرح الأسمر بأنه إستلم العديد من الجوائز في مناسبات عديدة في مختلف أنحاء العالم، وأهمها كانت في أستراليا، وأضاف: "في أستراليا، الناس يفضلون الأغاني التي أقدمها، خصوصاً الأغاني اللبنانية، فالمغترب بشعر بوطنه من خلال هذه الأغاني".

وعن أغنيته "بنت الأكابر" التي صنعت له نجاحا كبيرا، صرح الأسمر بأنها كانت فترة تعاون مع راديو سترايك، وأكد أن مسيرته الفنية مع "سترايك" لم تنتهِ بعد، ولديه الكثير من الأعمال في المستقبل معها.

وعن مواله ضد الإرهاب، أكد أنه كان نابعاً من قلبه، لأنه يرى وطنه يموت بسبب الإرهابيين، الذين ليس لديهم الحق بتكفير الناس وتحليل دمهم، وأضاف أنه تلقى الكثير من التهديدات على مواقع التواصل الإجتماعي في العلن، من قبل مناصرين لهذا النهج "التكفيري"، وإستكمل حديثه قائلاً :"لكن الله أعطاني هذه الحنجرة لأوصل صوتي إلى الناس مهما كثرة التهديدات".

أما بالنسبة لأعماله التي سيقوم بها بعد شهر رمضان، أكد الأسمر أنه سيشارك في حفل في المزة-الشام، ولديه جولة في كندا وأميركا مع "أرابيان نايت".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا