يقولون" فرخ البط عوام"، وهذا المثل ينطبق على الفنانة الين لحود ابنة سلوى القطريب وناهي لحود، وطفلة المسرح اللحودي، فهي شبت وكبرت في كواليس الفن والفنانين فتشربت الغناء والتمثيل من نعومة اظافرها حتى اصبحت نجمة واعدة في عالم الغناء والتمثيل المسرحي والغنائي، إنها الين لحود التي تطل على مشاهدي التلفزيون في الموسم الرمضاني في عملين، الاول "درب الياسمين" عبر شاشة المنار والثاني "ذهاب وعودة" عبر شاشة المستقبل، فجمعت الشاشتين الصفراء والزرقاء .

الين لحود تطلين على جمهور رمضان بعملين "درب الياسمين" و "ذهاب وعودة"، مسلسل سيعرض على شاشة المنار والثاني على شاشة المستقبل، كيف استطعت أن تجمعيهما؟
وحدة وطنية (ضاحكة)، هذا يثبت أن الفنان لكل الناس وليس لفئة معينة وأن العمل الجميل هو الذي يجذبك بغض النظر أين يعرض وإلى من يتوجه، وانا في رمضان 2015 اتوجه لجمهورين مختلفين ولكنهما في النهاية لبنانيان في الصميم، فانا اتوجه للجمهور اللبناني بكامل اطيافه، وما قمت بما عجز عنه السياسيون وجمعت المنار والمستقبل.

ما هو دورك في "ذهاب وعودة"، وفي "درب الياسمين"؟ لا أتخيل ان تكوني ضمن المقاومة فشكلك لا يوحي بذلك؟
الشكل يغرّ في الكثير من الاحيان ولا يمكنك الاعتماد عليه لتحكم على الشخص الاخر، الدوران يشبهان بعضهما البعض ويختلفان كثيراً عن بعضهما البعض وبينهما نقاط مشتركة ونقاط مختلفة، في "درب الياسمين" لن يحبني الناس كثيراً لأني لا ألعب دور فتاة جيدة، في "ذهاب وعودة" سأكون العكس، لكن في المسلسلين هناك حالة مشتركة وهي شخصية مركبة كثيراً تلعب دورين بدور واحد او ثلاثة أدوار بدور واحد.

هل يستطيع الممثل ان يمثل عادة في أكثر من عمل، هل يستطيع أن يفصل بين شخصية وأخرى؟
أقول لك بصراحة إن هناك صعوبة في هذا الامر خصوصاً حين تكون اوقات التصوير متقاربة، ونحن ليس لدينا مجال كي يكون لدينا متسع من الوقت بين مسلسل وآخر، ولكن بالطبع الخبرة تساعد الإنسان كي يدرس الشخصية التي يقرأها جيداً وأنا عن نفسي أطلع وأدرس جيداً النص والشخصية التي سألعبها كي أستطيع أن أفهم تفاعل الشخصية مع الشخصيات الأخرى، ومن خلال النص اُلبس كل شخصية ادواتها الخاصة بها.

هل الاتكال الاول والاخير يكون على الممثل في ابراز الشخصية التي يلعبها كما يراها، ام ان للمخرج الرأي الاهم؟
على الممثل ان يحول ما يقرأه على الورق الى كائن حي بمساعدة مخرج العمل طبعاً، ولكن في النهاية الممثل سيقدم الشخصية من خلال احساسه هو بها.

هذا يعني انك تختارين أعمالك التمثيلية تماماً كما تختارين أغنياتك وفقاً لمزاجك الخاص؟
طبعاً، العمل يجب ان يكون متكاملاً بالنسبة لي فانا اهتم بالنص وبكل الادوار وليس دوري فقط ، ثانياً يجب أن تضيف الشخصية لي وأشعر كممثلة انني اكتشفت نفسي من جديد وان الدور قد أستفزني كي أظهر شيئاً جديداً والحمد لله إلى الآن بالنسبة للغناء أو التمثيل كل خطوة تكون مختلفة عن الثانية.

في "درب الياسمين"نراك انسانة طماعة ووصولية؟
منذ سنتين لعبت دور ضابطة إسرائيلية في "الغالبون" ، لكن دعني أقول إن دوري في مسلسل "درب الياسمين" هو دور فتاة ليست مرتاحة مع نفسها ولا مع البيئة التي تعيش فيها، وهي لديها طمع وتود الوصول بأي طريقة، المهم انها تسعى للحصول على المال، ولن أضيف تفاصيل أكثر لكني أقول إنني عشقت الدور لأنه استفزني كثيراً وأشعر أنني أستطيع أن أعطي طاقات كبيرة فيه.

وبعد رمضان بم تعدين الناس؟
مسلسل "شريعة الغاب" الذي تأخر عرضه لأسباب إنتاجية، ولكن شركة الإنتاج وجدت أن المنافسة قوية في رمضان ففضلت أن تتركه لما بعد عيد الفطر، لكني اعد الناس انه سيشكل نقلة نوعية بالدراما اللبنانية لأنه إنتاج ضخم جداً وقصة فريدة من نوعها وتشبه كثيراً واقعنا اللبناني.

تحدثنا كثيراً عن مسلسل"شريعة الغاب" ولكننا لغاية اليوم لم نشاهده لماذا؟
المسألة ليست بيدي وإلا لكنت عالجتها، وكما قلت فالامور منوطة بالانتاج وليس بالممثلين او الكتاب او المخرجين.

وغنائياً؟
هناك سينغل جديد قريباً جداً وحفلات في لبنان وخارجه إضافة إلى مسرحية "بنت الجبل" في الشتاء مع عمي روميو لحود، وكما بات معلوما ساقدم الدور الذي سبق وقدمته والدتي سلوى القطريب.

نتمنى لك التوفيق، شكراً لك ألين.
شكراً لك أندريه، ولموقع الفن.